بلدان ينصح بزيارتها في عام 2014

في واحد من هذه الدول، وربما أكثر، يمكنك قضاء رحلة سياحية لن تنساها.

هل تخطط لرحلة سياحية ولا تعرف أين تذهب في العام الجديد؟ هل تبحث عن حضارات جديدة وتقاليد لم تراها من قبل؟ هل تعشق المهرجانات بأنواعها؟ ما تبحث عنه بالتأكيد ستجده في هذه القائمة.

 بانكوك، تايلاند

أكثر من 11 مليون سائح زاروا "بانكوك" في شهر أغسطس الماضي، وبنهاية عام 2013 وصلوا إلى 16 مليون، ما يجعلها البلد رقم واحد لأكبر تعداد سياح لعام 2013، ومع قدوم العام الجديد ستزداد بالتأكيد، ولهذا سعت المدينة لإقامة فنادق جديدة وفاخرة تكفي حاجة الزوار. تشتهر "بانكوك" بمعابدها القديمة ومطاعمها الليلية التي تقدم أطعمة رائعة.
 بورتلاند، ولاية "مين".

اكتسبت هذه البلدة الأميركية شهرة كبيرة بسبب أطعمتها الجيدة والفنون التي تعرضها، كما أنها موطن لكثير من معارض الفن لاسيما أن بها جامعة "مين" للفنون وأيضاً متحف "بورتلاند" الفني، في بداية كل شهر يحتشد الفنانون في الشوارع والموسيقيين لتقديم أعمالهم للعامة.

 أيسلندا

منذ انهيار اقتصادها عام 2008، وهي تعيد بناء نفسها ببطء، واليوم أصبحت واحدة من الوجهات السياحية الأكثر إثارة في أوروبا، في العاصمة "ريكيافيك" تتواجد قاعات فنية كبيرة ومطاعم تقدم أروع المأكولات المحلية، كما يوجد متحف جديد يعرض أجمل القطع الجليدية في أشكال مختلفة، هناك أيضاً الكثير من النوادي، والمزار الأكبر فيها هو منتجع "بلو ليجين" الذي يحتوي على مياه صحية ساخنة رغم برودة الجو هناك.
 البرازيل

عام 2014 سيكون بلا منازع هاماً للبرازيل لأنها ستستضيف كأس العالم لكرة القدم من شهر يونيو حتى يوليو، وستقام المباريات في أنحاء البرازيل وخاصة "ريو دي جانيرو" التي ستقام فيها دورة الألعاب الأولمبية عام 2016، ونتيجة لذلك، تمر البلاد بمشاريع إنشائية ضخمة في الوقت الحالي كي تستعد لاستقبال ملايين السياح والرياضيين.
 طوكيو

عندما أُعلن أن "طوكيو" ستستضيف دورة الألعاب الاولمبية عام 2020، تحولت كل الأنظار إلى المدينة التي تعج بالحركة الآسيوية، والآن متوقع أن تحدث طفرة سياحية كبرى بها على الرغم من كون الألعاب على بعد 6 سنوات من الآن. عاصمة اليابان مشهورة بالفنادق الراقية والمحلات التجارية الفاخرة والأحياء المليئة بالحانات السرية ومطاعم حاصلة على نجمة ميشلان، كل هذا يجعلها وجهة سياحية مميزة.

الحاجز المرجاني العظيم،

أسترالياالحاجز المرجاني العظيم، هو أكبر مكان للشعاب المرجانية في العالم قبالة ساحل ولاية "كوينزلاند" بأستراليا، ويعد واحداً من أعظم الكنوز الطبيعية في العالم، كما أنه محمية تابعة لليونسكو ويعتبر واحداً من عجائب الدنيا الطبيعية الـ7 في العالم، يعج بالحياة البحرية الملونة، بما في ذلك الحيتان والدلافين والسلاحف البحرية، وأكثر من 1.500 نوع من الأسماك والتي يراها السياح عن طريق الغوص والغطس والسباحة أو ركوب الزوارق.

عجائب و غرائب © 2014

صور المظاهر بواسطة lisegagne. يتم التشغيل بواسطة Blogger.