أشهر 10 منازل مصممة لمواجهة نهاية العالم

منازل لمواجهة الزلازل والفيضانات والحروب النووية، الزومبي أيضاً!

على الرغم من اختلاف الأديان والعقائد حول العالم، إلا أن الغالبية يؤمنون بنهاية العالم في يوم ما، وبسبب هذا الاعتقاد السائد، سرح البعض بخياله بعيداً وقام بالعمل على منازل محصنة لمواجهة أي كارثة طبيعية أو غير طبيعية قد تحدث في يوم ما، ما بين منازل النجاة من هجوم الزومبي، والهروب من الزلازل والأعاصير، نتعرف سوياً على البيوت الأكثر أماناً حول العالم.

 المنزل الأمن
منزل مصمم بعناية، بجدران يمكن تحريكها لضمان عدم خروج الأضواء والضوضاء بعيداً، كما أن الوصول للمبنى يتطلب عبور جسر متحرك يتحكم فيه السكان، مما يعني أن أي هجوم محتمل من آكلي لحوم البشر سيتم مواجهته بذكاء ودون أي خسائر محتملة، كذلك يمتلك المنزل من الداخل العديد من وسائل الرفاهية كالمسبح ووجود مناظر طبيعية خلابة تحيط بالمنزل من كل اتجاه.
 منزل بيورك
يقع المنزل في منطقة نائية، حيث يتواجد على إحدى جزر الساحل الجنوبي لـ"أيسلندا"، استقبل المنزل برقية شكر من حكومة "أيسلندا" لوضع اسم الدولة على الخريطة، ولكن سكان المنطقة شعروا بالغضب من هذا التصرف، ولم يتم قبول الهدية، نظراً لأنهم يعتبرون أنفسهم منطقة مستقلة.
 دونبار روك
منزل يتواجد في عرض البحر، يتميز بوجود 6 حجرات، كل حجرة تمتلك شرفة خاص بها، وحمام أيضاً، يتواجد المنزل على ارتفاع 30 قدماً من الشعب المرجانية الموجودة في المنطقة، وهو ما يعني الابتعاد عن أي مشكلات محتملة، والكثير من الأسماك بالطبع.
 المبنى المتعرج
 في اليابانتم بناء الهيكل الرئيسي للمبنى بطول 156 قدماً في الفترة من عام 1941 إلى 1943 واستمرت عملية البناء لمدة 21 عاماً إلى أن توقفت بالكامل في عام 1961، حيث يوجد حجر صالحة للمعيشة بالأعلى، مع وجود الطوابق السفلية خالية تماماً.
 جزيرة سانت لورانس
جزيرة صغيرة الحجم تتواجد في منتصف نهر "لورانس" وتبتعد عن اليابسة بمسافة كافية، تمنع وصول آكلي لحوم البشر أو الكائنات المفترسة إليك تحت أي ظروف.
 المنزل الكهف في فيستوس، ميزوريبني

هذا المنزل الموفر للطاقة بمساحة 15000 قدم مربع داخل كهف من الحجر الرملي في فيستوس، بولاية ميسوري، يتميز بتصميم فريد للجدران من الحجر الرملي، ويشمل نظام تدفئة حرارية مركزي.
 Malator in Druidstone, Wales
يتم وصف هذا المنزل حالياً كواحد من روائع ويلز المعمارية وفقاً لموقعة على شبكة الانترنت، ويتميز بسقف زجاجي وباب دخول غير اعتيادي بالإضافة لتصميمه البسيط حيث لا يحتوى إلا على غرفة واحدة متعددة الألوان، أما الواجهة الخارجية فهي لوح من الزجاج مخلوط مع الطبيعة المبهرة في منظر قد لا تشاهده في أي مكان آخر.
 المنزل الخفي
في سيليزيا السفلى، بولنداتم تصميم هذا المنزل تحت الأرض في بولندا بواسطة KWK Promes ولا يربطه بالعالم الخارجي سوى سلم خشبي يبدو من الخارج وكأنة مدخل لأحد كهوف الحرب العالمية.
 المنزل السفلي في كمبريا، إنكلتر
ابني المنزل على موقع تنقيب قديم، يتكون من طابقين أسفل الأرض ويعد واحداً من إبداعات المهندس المعماري "جون بودجر" والذي بناه خصيصاً لكل من فيل وهيلين ريدي.
بيت الأزهار الجميلة
في شمال ساحل نورفولك، المملكة المتحدة.تم بناء هذا المنزل في الأساس لتحقيق أقصى قدر من التعرض لأشعة الشمس، ورغم إن المنزل تم بناءه تحت الأرض إلا أنه مازال صديقاً للبيئة ومن السهل وصول الحرارة والبرودة إليه، كما يستفيد من الأمطار في نظام الحصاد وقد تكون منازل المستقبل كلها على هذه الشاكلة.

عجائب و غرائب © 2014

صور المظاهر بواسطة lisegagne. يتم التشغيل بواسطة Blogger.