أشهر 10 أسلحة في تاريخ السينما

قائمة بأقوى الأسلحة التي أحدثت دوياً كبيراً في هوليوود عندما ظهرت لأول مرة في الأفلام.

في السينما، أهم من الموت، هو كيفية الموت، وهذا الأمر يستدعي طرقاً مبتكرة منها بطبيعة الحال الأسلحة، والتي جاءت في أشكال متعددة تبعاً لتصنيف الفيلم ما بين خيالي أو حركة أو تاريخي.

 سيف "هانزو" من أفلام Kill Bill

السيف الذي استخدمته العروس (أوما ثورمان) طوال الفيلم في رحلتها انتقامها من حبيبها الذي خانها، فقد أبدع المهرج "كوينتن تارينتينو" في تقديم سلاح عنيف وخفيف بوسعه الفتك بالأعداء.
 المنشار في أفلام American Psycho و Texas Chainsaw Massacre وغيرها

من أشهر الأسلحة التي تداولتها أفلام كثيرة، فقد أصبح رمزاً للدماء والعنف، استخدمه سفاح "تيكساس" المجنون لقتل ضحاياه، وكذلك استخدمه "كريستين بال" المختل النفسي في فيلم American Psycho وكذلك أصبح فعالاً عندما استخدمه بطل فيلم Evil Dead عندما استحوذ جسم الشيطان واتحد مع المنشار لقتل أصدقائه.
 العصا كهربائية في فيلم Minority report

عصا كهربائية استخدمها رجال الشرطة في فيلم الخيال العلمي الذي من بطولة "توم كروز"، لمسة واحدة من العصا كفيلة بشل حركة المجرم والتسبب في قيئه.
 السوط في أفلام Indiana Jones

السلاح المفضل لدى "إنديانا جونز" (هاريسون فورد) الذي استخدمه في خطف الأسلحة من الأعداء، وخنق كل من يعترض طريقه إلى جانب التعلق به في أوقات الشدة.
 "ستينغ" من ثلاثية The Lord of the Rings

السيف الصغير الذي يتوهج ويصبح أزرق اللون عند اقتراب الوحوش والغيلان كي ينبه حامله باقترابهم، كان مهماً جداً للهوبيت "فورودو" لأنه صغير الحجم وسهل الحمل نظراً لضؤل حجم الهوبيت، وكانت فائدته هي مساعدته في رحلته الطويلة من أجل التغلب على الشر.
 "نويزي كريكت" من أفلام Men In black

ذلك المسدس الصغير الحجم الذي استخدمه "ويل سميث" في الفيلم من أجل قتل الكائنات الفضائية، على الرغم من كثرة الأسلحة في هذه الأفلام إلا أن "نويزي كريكت" كان صغيراً ومزعجاً بشكل لا يصدق لكل المخلوقات الفضائية.
 معصم الليزر في فيلم Iron Man 2

في واحد من أقوى أفلام الخيال العلمي للرجل الحديدي الذي تعد بدلته في حد ذاته سلاح، ولكن سلاح الليزر المتصل بمعصمه كان قوياً وسريع الضرب وأنقذه كثيراً أثناء محاربته للأشرار، ففي لمح البصر دون أن يراه أحد نجد شعاع ليزر أحمر يخرج من المعصم ليدمر كل شيء.
 "ليتل فريند" من فيلم Scarface

الصديق الصغير الذي كان يشير إليه بطل الفيلم (آل باتشينو) وهو عبارة عن رشاش آلي صغير أخذه عندما ذهب لقتل المجرمين القادمين لقتله في المنزل، الرشاش كان لديه قدرة فائقة على إطلاق العديد من الطلقات في وقت قليل جداً.
 "بوينت أوف فيو" من فيلم The Hitchhiker's guide to the Galaxy

البندقية لا تعمل بالبارود أو بالطلقات ولكن إطلاقها يجعل كل من يتعرض لها يبوح بكل أسراره، بالطبع السلاح خيالي كما هو حال أفلام الخيال العلمي.
سيف الليزر في أفلام Star War

ظهر لأول مرة عام 1977 في سلسلة أفلام Star War، السيف بحد ذاته لا يعتمد على النصل الحاد ولكن يحل مكانه ضوء الليزر القاطع. على الأرجح أصبح أشهر سلاح في العالم.

عجائب و غرائب © 2014

صور المظاهر بواسطة lisegagne. يتم التشغيل بواسطة Blogger.