20 صورة لطبيعة خلابة وكأنها من كوكب آخر

صور لأماكن مدهشة تبدو وكأنها رسمت بريشة فنان جسَّدَ الخيال، ومن الغرابة بما يدعو للشك من كونها أماكن حقيقية

جبل رورايما Mount Roraima ~ أمريكا الجنوبية:

وصفه لأول مرة المستكشف الانكليزي والتر رالي عام 1596، وهو أعلى هضبة في سلسلة جبال باكارايما Pakaraima في أمريكا الجنوبية، ويحمي القمة (31 كم مربع) المنحدرات العالية (ارتفاعها 400 م) من كل جانب، وما يساعد أيضاً على حماية الجبل وقوعه في نقطة الحدود الثلاثية من فنزويلا والبرازيل وغيانا.


بحيرة ريتبا Lake Retba ~ السنغال:

ريتبا تعني المياه الوردية، وتنجم عن طحالب الديوناليلا سالينا التي تنتج الصبغة الحمراء مستخدمة بذلك ضوء الشمس لإنتاج المزيد من الطاقة، مما يحول المياه إلى اللون الوردي، ويكون اللون واضحاً خلال موسم الجفاف، ويعرف عن البحيرة ارتفاع نسبة الأملاح فيها مما يتيح للسابحين العوم بسهولة.


 أراضي دانكسيا Zhangye Danxia Landform ~ الصين:


 كهوف مندنهال الجليدية Mendenhall Ice Caves ~ ألاسكا:

تقع كهوف مندنهال الجليدية البالغ طولها 19كم في وادي مندنهال جنوب شرق ولاية ألاسكا الأمريكية، وتعتبر منطقة استجمام بما في ذلك المناظر الطبيعية المحيطة بها.


 أكبر مرآة في العالم Salar du Uyuni ~ بوليفيا:
يعتبر السالار أكبر مسطح ملحي في العالم بمساحة 10,582 كم مربع، ويقع جنوب غرب بوليفيا بالقرب من قمة جبال الأنديز على ارتفاع 3,656 م فوق مستوى سطح البحر.


 الغابة السوداء Black Forest ~ ألمانيا


حقول الشاي Fields of Tea ~ الصين


كهف هانغ سون دونغ Hang Son Doong ~ فيتنام:

يسمى أيضاً “كهف نهر الجبل” ويعتبر من أكبر الكهوف المعروفة في العالم، يقع بالقرب من الحدود بين لاوس وفيتنام، ويحتوي بداخله على نهر كبير سريع الجريان، وهو أكبر بخمس مرات من كهف “Phong Nha cave” الذي كان يعتبر أكبر كهف في فيتنام، إذ أن أكبر غرفة فيه تتعدى الخمسة كيلومترات طولاً وبارتفاع 200م وعرض 150م، ومع هذه الأبعاد ينتزع من الكهف الماليزي “Deer Cave” لقب أكبر كهف في العالم.



 متنزه هيتاشي Hitachi Seaside Park ~ اليابان



حقول زهرة اللافندر Lavender Fields ~ فرنسا


الشاطئ الأحمر Red Beach ~ الصين


 جبال تيانزي Tianzi Mountains ~ الصين


 وادي الظباء Antelope Canyon ~ أمريكا


عجائب و غرائب © 2014

صور المظاهر بواسطة lisegagne. يتم التشغيل بواسطة Blogger.