25 إختراع طبي لتحسين الصحة

الأشخاص الذين يحتاجون إلى رعاية طبية على أساس يومي، هذه الأجهزة ملائمة لهم وتعتبر أناقتها ميزة إضافية.

بالرغم من إن معظم أجهزة تحسين الصحة شكلها سيئ، إلا أن بعضها مقنع وأنيق، خاصة تلك التي تم تصميمها على شكل ملابس أو مجوهرات لمزج الحياة الصحية في تفاصيل الحياة اليومية، على سبيل المثال خاتم Pulse by Electrifoxy يراقب معدلات ضربات قلبك ويضيء في 3 ألوان مختلفة لتحديد إذا كانت فوق المعدل الطبيعي أو تحتها، وغير هذا من الأجهزة المفيدة صحياً.

 قناع تحفيز النوم :

يقوم بتحفيز الجسم لإفراز مادة الـ"ميلاتوتنين" التي تساعد على النعاس.
جهاز تعديل الوقفة :

هو جهاز صغير يرتديه الشخص على جلده ويقوم بتحذيره كلما تبدلت وقفته لكي يعتدل ويقف مستقيماً.

 أساور تخفيف الإجهاد :
الجهاز Ref مصمم ليقلل من الإجهاد عبر إرسال ذبذبات لجلدك تساعد على تهدئتك وتقليل التوتر ويساعدك على تقنيات التنفس السليم.
 أساور تتبع اللياقة :

يمكن ربط الأساور بجهاز الـ"آيفون" (وقريباً على الأندرويد) لتقوم بتتبع نشاطاتك اليومية، كما أنها تقوم بمراقبة نوعية نوم مرتديها.
 جهاز تدليك الظهر :

يتم ارتداؤه وتثبيته على العمود الفقري ويقوم بتدليك العضلات، على عكس مدلكي الظهر المعتادين الذي يجب أن تجلس أو تستلقي أمامهم ليقوموا بالمهمة.
 سوار رصد الصحة :
السوار الالكتروني يوفر للمرضى الإحساس بالأمان، فهو لا يقوم فقط بمراقبة العلامات الحيوية بل يقوم بإرسال تحذير للطبيب في حالة وجود ظرف طارئ.
 ملابس مراقبة الصحة :

الملابس تمتلك أجهزة استشعار تقوم بجمع معلومات عما يمر به جسدك أثناء اليوم لتحسين حالتك الصحية والنفسية، وتساعد على زيادة الوعي بالصحة العامة.
 مجوهرات مراقبة القلب :
يصدر 3 ألوان للدلالة على معدل ضربات القلب، ويقوم بتحذيرك عند زيادة معدل ضربات القلب.
 أضواء فلاش يمكن ارتداؤها :

هذا الكشاف يمكن ارتداؤه، وهو ملائم للممرضات لكي تكون يديها حرة للتعامل مع المرضى، كما أن تصميمه جيد وسهل التنظيف، مما يساعد على تقليل انتقال البكتريا إلى المرضى.
 جهاز علاج الضغط القابل للارتداء :
السترة القابلة للنفخ تساعد في علاج الأطفال المصابين بالتوحد عن طريق العلاج بالضغط العميق، كما أنها تقلل التوتر.
 جهاز التتبع بالبلوتوث :
يتتبع النشاطات اليومية من أجل مساعدتك في الحفاظ على نمط حياة صحي، ويمكن ربطه بجهازك الجوال.
 رقعة علاج آثار تناول الكحول :
يمكنك وضع هذه الرقعة التي تساعدك في التغلب على القرحة المعدية والآثار المترتبة عند شرب الكحول عن طريق فرز مادة الـ"ثيامين" في مجرى الدم التي تساعد في التغلب على هذه الآثار المتعلقة بالشرب.
 فلتر الهواء :
قلادة تنقية الهواء ذات الشكل الغريب، تقوم بتنقية الهواء حولك وتكفل لك الحصول على الأكسجين الكافي دائماً، وهي مصممة للمستقبل في حالة أن التلوث ازداد سوءاً، كما أن ثاني أكسيد الكربون المنبعث يمكن تحويله إلى كهرباء، وبغض النظر عن شكلها الغريب فهي أداة مفيدة للغاية.
 حذاء منع الإصابات :
هذا الحذاء مناسب لمن يتعافون من إصابة في القدم أو الذين يريدون أن يمنعوا الإصابات المستقبلية، حيث يقوم بمراقبة توزيع وزن الجسم أثناء الوقوف أو الجري ومراقبة خطوات منتعله.
 جهاز مراقبة الأيض :
يراقب تحركاتك وحساب الأيض الخاص بك ويقوم بتنبيهك إذا ظللت بدون حركة فترة طويلة.
 معدات الأمان للضباط في الشوارع :

الجهاز عبارة عن قناع يرتديه الضباط الذين يقومون بالوقوف في الزحام فترات طويلة، حيث يعمل كجهاز لفلترة الهواء ويقوم بالتخلص من الأتربة والأدخنة وحماية الرئة من السموم.
 جهاز مراقبة القلب :

يقوم الجهاز بـ6 وظائف: ساعة، ساعة إيقاف، مراقب للسعرات الحرارية، مراقب للمسافات، عداد للخطوات، مراقب لضربات القلب. وتستطيع ارتداؤه حول إصبعك، وهو يناسب كل المقاسات.
 جهاز الكاحل الأنيق :
مناسب تماماً للناس الكسولين الذين لا يقومون بالتمرينات الرياضية، بالإضافة لشكله الأنيق فهو يضيف بعض المقاومة لأي حركة تقوم بها خلال روتينك اليومي، مما يساعد على التمرينات البسيطة التي تحافظ على لياقتك البدنية.
 منبهات العضلات :
تساعد الأفراد الذين يعانون من اضطرابات الأعصاب عن طريق زيادة حركة الجسم وتحفيز العضلات الإلكتروني.
 أجهزة الكلى :
آلة غسيل كلى محمولة، تعطي المرضى مزيداً من السيطرة على نظام حياتهم أثناء تلقيهم العلاج ودون الحاجة للجلوس مدة طويلة أثناء التخلص من الماء الزائد والسموم عن طريق غسيل الكلى.
 جهاز تتبع الصحة :

الجهاز يعتبر أكثر أهمية من أي جهاز تتبع آخر، فهو جهاز يعتمد على برمجة آلية ويقوم بمتابعة عادات الأكل والنوم والنشاطات التي تقوم بها، بناءً على ما يستشعره من نشاطاتك سيقوم بإعطائك النصائح اللازمة ليجعل حياتك متزنة.
 وظائف الجسم موسيقية :
الأصوات الداخلية في أجسادنا تماثل بعض الأصوات الموسيقية، يقوم الجهاز بتكبير هذه الأصوات الداخلية في جسمك ونقلها إلى سماعات.
 ملابس قياس المعدة :
قياس المعدة من الطرق الرئيسية لمراقبة الوزن، هذا عبارة عن قميص أبيض عادي يحتوي على شريط قياس في طرفه يساعدك في قياس محيط المعدة بسهولة.
 جهاز رصد الجلد :
عبارة عن رقعة إلكترونية يتم لصقها على الجلد وتقوم بمراقبة وظائف الجسم ومتابعتها وتحذير الطبيب عند حدوث أي مشكلة.
شاشات مراقبة الصحة 

تراقب في الأساس مسارات دقات قلبك وتوفر تقريراً كاملاً عن مراقبة الصحة.

عجائب و غرائب © 2014

صور المظاهر بواسطة lisegagne. يتم التشغيل بواسطة Blogger.