أغرب أرقام غينيس القياسية في 2013

شهد عام 2013 تسجيل العديد من الأرقام القياسية الغريبة والطريفة التي حققت انتشار واسع على شبكات التواصل الاجتماعي، وحجزت مكاناً لها في سجلات غينيس الشهيرة.

ورصدت صحيفة هافينغتون بوست الأمريكية مجموعة من أهم الأرقام القياسية المسجلة لهذا العام والتي ركزت على مقاسات وأشكال غريبة لجسم الإنسان، ومهارات غير عادية أظهرها البعض، بالإضافة إلى تسجيل كلب وعنزة أرقام غير مسبوقة والعديد من الأرقام القياسية الأخرى.

 أعرض امراه في العالم
دخلت ميكيل روفينيلي (39 عاماً) سجل غينيس هذا العام بأكبر  بلغ محيطهما ما يقارب 2.5 متر وفقاً لأكاديمية القياس العالمية، في حين لم يتجاوز محيط خصرها متر واحد.
  أطول شعر لقط في العالم
اكتسب القط المدعو "كولونيل مياو" شهرة واسعة على شبكات التواصل الاجتماعي لامتلاكه أطول وأغزر شعر لهر في العالم، حيث بلغ متوسط طول شعر القط البالغ من العمر عامين فقط حوالي 25 سنتيمتر.
  أقصر امرأة في العالم 
تمكنت جيوتي أميج من مقاطعة ناجبور الهندية من الالتحاق بالجامعة رغم أن طولها لا يتجاوز 64 سنتيمتر، ولا يزيد وزنها عن 5.5 كيلوغرام أي بزيادة 4 كيلوغرام فقط عن وزنها يوم ولادتها.
  أسرع كلب يمشي على حبل
تمكن الكلب أوزي من دخول سجل غينيس للأرقام القياسية كأسرع كلب يمشي على حبل مثبت بين شجرتين حيث قطع مسافة 3.5 متر خلال 18 ثانية و22 جزء من الثانية فقط.
 العنزة "هابي"
وكان للعنزة "هابي" نصيب في قائمة هذا العام من خلال تسجيل رقم قياسي على لوح تزلج حيث قطعت مسافة 36 متر خلال 25 ثانية فقط.
  أضخم حفل زفاف في العالم
شهد حفل زفاف نيسانيسالا ونالين من سريلانكا الذي أقيم في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي تحطيم رقم قياسي بمرافقة 126 وصيفة شرف للعروس خلال مراسم الاحتفال.

  أطول مدة بين ولادة توأمين
ولدت إيمي جونز قبل أوانها بأربعة أشهر ووضعت في الحاضنة في الوقت الذي بقيت فيه أختها التوأم كاتي داخل رحم أمها لتولد بعد 87 يوم من ولادة إيمي لتكون أطول فترة تفصل بين ولادة توأمين.
 رش الحليب من العين
في شهر نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي تمكن براندون كي بتسجيل رقم قياسي جديد من خلال إصابة أربعة أهدف بقذف الحليب عليها من عينه بشكل مباشر وتمكن من تحقيق ذلك خلال دقيقة و44 ثانية
زواج أطول رجل في العالم
عقد في شهر أكتوبر (تشرين الاول) الماضي قران التركي سلطان كوسين (30 عاماً) الذي يزيد طوله عن 2.5 متر على السورية ميرفي ديبو التي تقصره بحوالي 75 سنتيمتر في حفل زفاف أقيم في ماردين التركية.

عجائب و غرائب © 2014

صور المظاهر بواسطة lisegagne. يتم التشغيل بواسطة Blogger.