هنا تجلت براعة الهندسة الألمانية في تقديم الحل. ففي عام 2003 دشنوا جسراً مائياً فريداً من نوعه "جسر ماء فوق مياه نهر إلبه". يربط ميناء برلين الداخلي مع موانئ نهر الراين. ويبلغ طول الجسر 918 متراً، 690 متراً منها تمر فوق اليابسة و 228 متراً تمر فوق الماء.
نشأت فكرة بناء الجسر في عام 1870 أي قبل 143 سنة، وبدأ العمل في المشروع في عام 1920، ولكن تم تأجيله بسبب الحربين العالميتين الأولى والثانية ثم بسبب تقسيم ألمانيا. ولما تم توحيد ألمانيا في 1990 عاد العمل في المشروع من جديد في عام 1997 واكتمل في أكتوبر 2003 بتكلفة أكثر من نصف مليار يورو.
المصدر: