أول معرض فني يقام تحت سطح البحر في العالم

بعد سنة واحدة من زيارته لموقع السفينة البحرية الغارقة (فاندينبيرج \ Vandenberg)، قام الفنان (أندرياس فرانكيس \ Andreas Frankes) بعمل أول معرض فني في العالم داخل البحر و على عمق 100 قدم حيث أوحت صور حطام السفينة للفنان بتجسد قصص جميلة من الماضي بلوحات فنية.
تم افتتاح المعرض في الرابع من شهر اغسطس هذا العام حيث يمكن للغواصين قضاء تجربة خاصة و التمتع بالنظر ل 12 لوحة مثبتة على المنصة الصناعية التي تم تخصيصها للاعمال الفنية و التي هي في الاصل سفينة نقل حربية امريكية استخدمت في الحرب العالمية الثانية و قد قام مجموعة من المستثمرين بشرائها من خلال مزاد علني ونقلها الى جزيرة (كايه ويست \ Key West) في ولاية فلوريدا حيث تم اغراقها بهدف انشاء منصة خاصة لعرض الاعمال الفنية و هي ثاني منصة صناعية في العالم بعد المنصة الامريكية ايضا USS Oriskany.
اللوحات الفنية الاثنى عشر هي تجسيد لمناظر من الحياة اليومية في الماضي و التي يقول الفنان عنها بانها مناظر مدهشة من الحياة اليومية تعرض في مكان خيالي. تم وضع اللوحات بين الواح من الزجاج المقوى مع اطار معدني غير قابل للصدا و تغليف اخر من السيليكون لحفظ اللوحات من الماء، اما عن تعليقها على السفينة فقد استخدم مغناطيسات قوية لذلك لضمان فكها من غير ضرر بعد انتهاء المعرض.

المصدر:
مجله وسع صدرك

عجائب و غرائب © 2014

صور المظاهر بواسطة lisegagne. يتم التشغيل بواسطة Blogger.