اغرب الصور لسوق الزوجات في بلغاريا

 قد تكون لعادات قديمة للشعوب وقد تكون نتيجة لظروف او ظواهر طارئة  في حياة الشعوب , هذه هي الحقيقة التي يجسدها " سوق الزوجات " في بلغاريا  !  فنظرا لحرص الشعب البلغاري خاصة في " ستارا زاغورا " بجنوب بلغاريا علي فصل الصبية عن البنات ,  وبالتالي  ظهور ظاهرة العنوسة وعدم وجود مجتمعات مختلطة  تجمع الذكور بالأناث , قامت  الأهالي بأبتكار فكرة جديدة تتيح فرصة للتعارف بين الذكور والأناث وهي فكرة " اقامة  سوق للزوجات 

 اغرب الصور قد تكون لعادات قديمة للشعوب وقد تكون نتيجة لظروف او ظواهر طارئة  في حياة الشعوب , هذه هي الحقيقة التي يجسدها " سوق الزوجات " في بلغاريا  !  فنظرا لحرص الشعب البلغاري خاصة في " ستارا زاغورا " بجنوب بلغاريا علي فصل الصبية عن البنات ,  وبالتالي  ظهور ظاهرة العنوسة وعدم وجود مجتمعات مختلطة  تجمع الذكور بالأناث , قامت  الأهالي بأبتكار فكرة جديدة تتيح فرصة للتعارف بين الذكور والأناث وهي فكرة " اقامة  سوق للزوجات " ! 


قد يعتقد البعض ان الفكرة غريبة ومهينة للفتاة اكثر من الشاب , ولكنها قد تكون الحل الأمثل للقضاء علي ظاهرة العنوسة , فهناك حوالي 700 ألف غجري في بلغاريا معظمهم مسيحيون أرثوذكس متزمتون يحافظون على فصل الصبية عن البنات. حتى أن الآباء في بعض الأحيان يخرجون بناتهم من المدارس في سن 15 أو حتى قبل ذلك لمنعهم من الاختلاط مع الأولاد. يتم كسر هذه العزلة عن طريق دردشات الإنترنت وأسواق الزيجات . 

ومن الطقوس السائدة في " سوق الزوجات " الذي يندج في قائمة اغرب الصور والعادات  هو قيام الفتيات بوضع كتلا من الماسكرا والمجوهرات البراقة وارتداء الكعوب العالية والملابس القصيرة بألوان الأصفر والأحمر الدموي والأصفر الكناري , فالفتاة تحاول ابراز انوثتها بينما يجتهد الشاب في الظهور بمظهر فارس الفرسان قوي العضلات وهو يرتدي السترات الجلدية السوداء . 

ونظرا لان سوق الزوجات يلقي رواجا كبيرا لدي الشباب والبنات فقد أقيم أخر سوق للزوجات في 23 مارس 2013 في ستارا زاغورا جنوب بلغاريا. ويقام هذا السوق مرتين في السنة بين الغجر أو الروما كما يسمونهم البلغار , وقد تدفق حوالي 2000 شخص إلى المهرجان، وكانت العديد من السيارات مجهزة بمكبرات صوت على مقدماتها لضخ موسيقى البوب الغجرية بأعلى صوت. والفتيان والفتيات يرقصون معاً على السيارات ويهزون أوراكهم بجنون . .

 والجدير بالذكر ان كلفة العروس تتراوح ما بين 3000 و 6000 دولار وهي قد انخفضت في السنوات الأخيرة إذ جفت الوظائف. والأسعار قابلة للتفاوض مع أولياء الأمور لكنها أعلى للمرأة الجميلة جدا التي يكثر خطابها , والأن اترككم لمشاهده اغرب الصور لسوق الزوجات  في بلغاريا . 



المصدر:
موقع اخبار النادى

عجائب و غرائب © 2014

صور المظاهر بواسطة lisegagne. يتم التشغيل بواسطة Blogger.