تعرف على اغرب طرق الدفن حول العالم


هناك كلمات اعتندنا ان نقولها نحن المصريون عند الحديث عن الموت مثل (الموت علينا حق,اكرام الميت دفنه) و غيرها من الكلمات التي نقولها عند الحديث عن الموت و في كل الاحوال تتعدد الاسباب و الموت واحد او هو ما كنا نظنه عندما تشاهد هذه الصور ستعرف ان الموت واحد و لكن الدفن هو من يتعدد فعندما يقبض "ملك الموت" روح احد عبيد الله تعالى بامره هو وحده و بإذنه تترك الجثة لاهل المتوفي و تختلف المراسم من دين لآخر و حتى من بلد لأخرى على حسب المعتقدات الدينية و العرقية و العادات و التقاليد خاصة في قبائل أفريقيا و القبائل الاوروبية القديمة حيث المعتقدات المختلفة و المتعددة هيا بنا نستعرض بعض طرق الدفن المصورة.

أولا..قربنة الذات "السوتي":-

و تنتشر هذه الطريقة في بلاد الهند و تعد من اشهر و اغرب طرق الدفن في العالم حيث يتم حرق جثة المتوفي و تركها حتى تصبح رمادا ثم ينثر الرماد في مياه النهر و الاغرب و الاعجب و الاشد قسوة و تخلف انه يحرق مع المتوفي جثة زوجته سواء برضاء الزوجة او اكراها على ذلك!!


ثانيا..الأكفان المعلقة:-

و هذه الطريقة هي طريقة صينية قديمة حيث يقوما بتعليق التابوت الذي يحوي جثة المتوفي في الاشجار و الاعمدة و احيانا ما يسقط التابوت و تسقط الرفات على الارض بعد سنوات.


ثالثا..الدفن السماوي:-

و هي طريقة في غاية البشاعة و الدموية و هي خاصة بقبائل "التبت" حيث يقوموا بتقطيع الجثة الى اشلاء صغيره و توضع على قمة جبل لتكون وجبة للطيور.


رابعا..التحنيط الذاتي:-

و هو تقليد يختلف عن ما كان يفعله المصريون القدماء و هو ان يتم التحنيط للمحافظة على الجث بعد الموت و لكت هذه الطريقة هي ان يتم تحويل الجسد الى مومياء باختيار المتوفي و هو ما يسمى بالتحنيط الذاتي.

خامسا..الدفن في المستنقعات:-

و هو تقليد كان يفعله الاوربيون قبل ظهور مرض الطاعون حيث يقوموا بالقاء الجثة في المستنقعات و لكن بعد ظهور مرض الطاعون لم يتم استخدام هذه الطريقة مجددا.

سادسا..الدوران في الفضاء:-

و هو ان يتم ارسال الجسد او الرماد بعد الموت في رحلة في الفضاء الخارجي و لكنها لم يتم تنفيذه حتى و الآن و لا تزال فكرة.


سابعا..أبراج الصمت:-

و هو معتقد ديني لدى طائفة دينية في بعض بلاد فارس و هم قبائل "الزرادشتيون" و الذين يؤمنون في نجاسة الجسد و هم يقومون بوضع الجثة في ابراج عالية ذات فتحة حتى يتسنى للطيور الجارحة باكل لحم الجثث.


ثامنا..جثث على الشجر:-

و هي مثل الطريقة السابقة حيث قاموا الاستراليون القدماء بتعليق الجثث على الشجر حتى تأكل الجوارح منها.


تاسعا..الدفن في المراكب:-

و هي طريقة خاصة بسادة البحر "الفايكنغ" حيث يقوموا بوضع الجثة مع جميع متعلقاتها الشخصية في مركب و يشعلون بها في وسط البحر.

أخيرا..التمثيل بالجثث:-

و هي خاصة بقبائل "الأبوربجين" الاسترالية حيث يقوموا بوضع الجثث على الشجر حتى تتحلل و يقوموا بتفتيت عظام الجثة و يأخذون منها القلائد و التمائم.

عجائب و غرائب © 2014

صور المظاهر بواسطة lisegagne. يتم التشغيل بواسطة Blogger.